Slider

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

CASET TV

أخبار سوالم

جهوي

حوادث

رياضة

آراء ومواقف

أخبار وطنية

» » » سكان حد السوالم يطالبون بمفوضية للأمن لوضع حد لتنامي الجريمة وقلة إمكانيات الدرك


  سكان حد السوالم يطالبون بمفوضية للأمن لوضع حد لتنامي الجريمة وقلة إمكانيات الدرك

  
  إن الانفلات الأمني الذي تشهده مدينة حد السوالم أصبح يقلق ساكنة المنطقة التي تشهد مجموعة من مظاهر التسيب، كاعتراض سبيل المارة بل أمام منازلهم ومع أسرهم، و سلبهم ما بحوزتهم، و تنامي عمليات السطو على المنازل و المحلات التجارية و انتشار ظاهرة ترويج الخمور و المخدرات على اختلاف أنواعها و أشكالها وذلك في واضحة النهار فما بالك ما تشهده ليلا، واغلب الضحايا هم عمال وعاملات الشركات المتواجدة بالمنطقة الصناعية.

وإننا كمواطنين غيورين على بلدنا نعلن للرأي العام ما يلي:  

1- نعبر عن قلقنا إزاء الوضع الأمني بالمدينة والمنحى الخطير للانفلات الأمني مما يهدد حق الأفراد والجماعات في ممتلكاتهم وحياتهم وسلامتهم البدنية وأمانهم الشخصي التي تضمنها المرجعية الحقوقية وخاصة العهود والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان التي صادق عليها المغرب والقوانين الجاري بها العمل بالدولة المغربية.

 2- نحمل المسؤولية إلى كافة الجهات المحلية والإقليمية: السلطات المحلية والإقليمية والجماعات المحلية كل من موقعه ودرجة مسؤوليته.

نطالب بإحداث مفوضية للأمن بالمنطقة، لتوفير الأمن و الأمان المفقودين بالمدينة و المنطقة   -3
4- نعبر عن استغرابنا لأسلوب الأذان الصماء الذي ينهجه المسؤولون بشان شكايات وعرائض المواطنين والجمعيات حول الوضع الأمني والمعالجة الظرفية.

وأخيرا ندعو جميع مكونات المجتمع المدني بالمدينة، إلى المزيد من فضح هذا الوضع الأمني الكارثي واستنكار أسلوب التجاهل الذي يجابه به الملف ضدا على الحقوق الأساسية للمواطنين في الأمان الشخصي والسلامة البدنية والحق في الحياة.


Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply