Slider

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

CASET TV

أخبار سوالم

جهوي

حوادث

رياضة

آراء ومواقف

أخبار وطنية

» » » اعتقال شخصين إثر حلول لجنة إقليمية لمصنع للألمنيوم بالساحل أولاد احريز

اعتقال شخصين إثر حلول لجنة إقليمية لمصنع للألمنيوم بالساحل أولاد احريز



هشام الساحلي

اعتقلت مصالح المركز الترابي للدرك الملكي بحد السوالم سرية برشيد، مساء يوم أمس الأربعاء، شخصين ينحدران من دوار الخدارة التابع ترابيا لجماعة الساحل أولاد احريز، ووضعتهما تحت إطار تدابير الحراسة النظرية، بناء على تعليمات صادرة عن الينابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمدينة برشيد.

وجاء اعتقال الشخصين الذين سيحالان على ممثل الحق العام صباح يوم غد الجمعة، بعد تسجيل مشاحنات وقعت بمصنع للألمنيوم بدوار الخدارة، إثر حلول لجنة إقليمية، تتضمن تقنيين من عمالة برشيد، فضلا عن قائد المنطقة ورئيس جماعة الساحل أولاد احريز، حيث قام بعض السكان برشق المصنع بالحجارة خلال تواجد اللجنة وتسلق اسواره، وتم تكسير سيارة الرئيس، وتم تسجيل إصابتين في صفوف عمال المصنع، فيما قال المحتجون إنه تم تسجيل إصابة بين صفوفهم.

وأنكر المعتقلان أن يكونا قد قاما بضرب أحد، فيما استنكر صاحب المصنع للألمنيوم ما قام به السكان، مشيرا إلى أنه استجاب لمطالبهم بكون المصنع قد يضرهم، وأرسل في طلب لجنة إقليمية، لترى إمكانية وضع مصفاة من شأنها أن توقف ما قد يسببه عمل المصنع من ثلوثن سيما وأن المصنع كان يشغل ايدي عاملة كثيرة من أبناء المنطقة.

وقالت مصادرنا إن صاحب المصنع، استغرب تصرف السكان، واعتداءهم وتجمهرهم، ظنا منهم أن اللجنة جاءت لتعطي الضوء الأخضر لعمل المصنع، في حين أن اللجنة كانت تنحصر مهمتها في وضع الحلول الكفيلة بعمل المصنع دون تلويث للبيئة.

وقد هدد صاحب المصع بنقل مشروعه كمستثمر، احتجاجا على ماق ام به المحتجون، مشيرا إلى أنه من حق السكان الاحتجاج بطريقة حضارية، دون مواجهات أو مشاحنات.

وقد عاينت سوالم 24، تدخل ذوي النيات الحسنة، لتوقيع الصلح، في انتظار تفاصيل جديدة في الواقعة، وقد تم توجيه اتهامات إلى عضو بالجماعة، وتحريضه للسكانن، ولا يزال التحقيق مستمرا، حيث سيتم الاستماع لاثنين من عمال المصنع، كانا قد اصيبا، وقد أنجزت لهما شواهد طبية.


Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply