Slider

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

CASET TV

أخبار سوالم

جهوي

حوادث

رياضة

آراء ومواقف

أخبار وطنية

» » » هيئة المحامين بسطات تفتح رسميا ندوات التكوين الأساسي و المستمv


تحت شعار التكوين سلام المحامي فلننشره جميعا لنكون في الموعد
هيئة المحامين بسطات تفتح رسميا ندوات التكوين الأساسي و المستمر




كريم انتك

شهدت قاعة الندوات بالمدرسة العليا لتكنولوجيا ببرشيد يوم الجمعة 22 يناير، على الساعة الثالثة و النصف حفل افتتاح ندوات التكوين الأساسي و المستمر بحضور جل الفعاليات القضائية  وبكل مكونات،ها من محامين وقضاة ورؤساء أولون ووكلاء ونواب الملك بالمحاكم المتواجدة بجهة سطات سابقا .

وحضر هدا التجمع كل من وزير العدل و الحريات مصطفى الرميد ومدير المعهد العالي للقضاء و رئيس هيئة المحامين بسطات و رئيس جمعية هيئات المحامين .
بعد آيات بينات من المنزل الحكيم بصوت المقرئ القدير عبد العظيم التباعي، الحائز على المراتب الأولى وطنيا ودوليا في التجويد تم عرض شريط فيديو يوثق لحفل تأدية القسم للمحامين المتدربين بابتدائية برشيد برئاسة الرئيس الأول للمحكمة ووكيلها العام، مباشرة بعدها تقدم النقيب رضوان مفتاح القي كلمة الافتتاح والترحيب حيث سرد كل المعوقات و المحن التي لاقتهم ليحضوا بشرف الاتفاقية المبرمة بين وزارة العدل والحريات والمعهد العالي للقضاء وهيئة المحامين بسطات و جمعية هيئات المحامين .

هده الاتفاقية موضوع الندوة وكدا مقر الهيئة ولأول مرة  بهيئة سطات، بحيث سيكون بالمقر الجديد لابتدائية برشيد، الذي سير النور بعد تسعة أشهر القادمة وبعدها إلى المنصة الوزير ومدير المعهد العالي للقضاء ورئيس الهيئة و رئيس جمعية هيئات المحامين .

وبعد أخد الوزير الكلمة رحب و شكر الحضور، ثم دخل مباشرة في سرد منجزات وزارته التي تمت في عهده وستتم في أفق 2020 من إصلاحات وغيرها حيث لخصها في 4 إصلاحات،  استقلالية القضاء بخلق مشروع المجلس الأعلى للسلطة القضائية وجعل النيابة العامة مستقلة وكذا تخليق القضاء ونجاعة العمليات القضائية  حيث أضحت محاكم المملكة تعرف  نجاعة جل القضايا المعروضة عليها .
وأكد الوزير انه في أفق 2020 سيعرف المغرب بما سماه المحكمة الرقمية وهو عمل جبار كما قال .

وفي خضم حديثا أكد الوزير على إن الدستور الجديد يؤكد على نقطتين أساسيتين في مجال القضاء و هي الإحكام العادلة و احترام الآجال لا غير أما بالنسبة لوزارته فاختصاصها مراقبة اعوجاج رجال القضاء ومدى مصداقيتهم أما بالنسبة لمضمون الإحكام و قابليتها و محتواها فهي من اختصاص المجلس الأعلى للقضاء .
وبهذا ختم الوزير كلمته على انه يتمنى ولاية ثانية في وزارته حتى  يتسنى له استكمال مشوار مشروع الإصلاحات التي وضعها


Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply