Slider

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

CASET TV

أخبار سوالم

جهوي

حوادث

رياضة

آراء ومواقف

أخبار وطنية

» » » اعتقال 3 من بينهم حارس ليلي سرقوا "14 مليون من صاكة ب 36"

اعتقال 3 من بينهم حارس ليلي سرقوا "14 مليون من صاكة ب 36"

نتيجة بحث الصور عن سرقة محل للتبغ

أحالت مصالح المركز الترابي للدرك الملكي بحد السوالم سرية برشيد، صباح اليوم، على أنظار الوكيل العام بمحكمة الجنايات بمدينة سطات،  اثنين بتهمة تكوين عصابة إجرامية، والسرقة الموصوفة تحت جنح الظلام، بعد أن كانوا دخلوا إلى "صاكة" بتجزئة العالية ب 36، وسرقوا ما يقارب 15 مليون سنتيم، بينما استمعت عناصر الدرك للشريك الثالث بالسجن، الذي كان ضبطه درك سيدي رحال الشاطئ، بتهمة شراء سيارة مسروقة.

وتعود فصول النازلة إلى أيام عيد الأضحى، بعدما كان تقدم صاحب محل لبيع التبغ ب 36 بشكاية لرئيس درك السوالم نورالدين زريبة، يخبر من خلالها المركز بتعرض محله للسرقة، بعدما توجه صوب عائلته بمنطقة الأطلس، حيث تفاجأ لدى عودته بسرقة مبلغ 15 مليون سنتيم كان تركها بمحل التبغ.

وانتقلت عناصر الدرك صوب مسرح السرقة، حيث أفادت المعطيات الأولية، أن المقتحمين لمحل التبغ شطروا قطعة من الحديد الخارجي، حيث تحتل الصاكة الرصيف بأكمله بمباركة من سلطات الملحقة 2...، وتمت معاينة كاميرا تعود لصيدلية، تم الاستناد إليها علها تكشف عن هوية المنفدين، إلاأنه تبين أن السارقين غطوا كاميرا الصيدلية قبل تنفيذ العملية.

هنا اشتبكت خيوط القضية، ليتوجه المحققون بالسؤال لمسير الصاكة حول من تحوم شكوكه، ليصدم المحققين أنه يشك في أخيه، مفيدا أنه رافقه إلى "البلاذ"، وعاد قبله بعد يومين من العيد الأضحى، وهو ما دعى عناصر الدرك لاستدعاء الشقيق الذي حضر على وجه السرعة، من الدار البيضاء.

وواجه المحققون شقيق مسير محل بيع التبغ باتهام شقيقه بسرقة ما يناهز 15 مليون سنتيم، بحجة أنه عاد قبله بيومين من ديار الأهل، وهو ما صدم الشقيق، الذي أخبر المحققين، أنه لو كان من سرق لما أتى على وجه السرعة، ليفجر تفاصيل لم يدكرها مسير المحل، وهو أنه غير قفل "الصاكة" يومين قبل توجهه إلى "البلاد"، وأنه شريك لأخيه في المحل ولم يسلمه نسخة من المفاتيح، وهذا ما أكذه المشتكي.

أمام هذا الوضع، أضحت الشكوك تتمحور حول المشتكي، وبأنه من سرق المال على اعتباره شريكا لأخيه، وأصبح مسير الصاكة "كيسرط فالبيض" أمام قائد الدرك زريبة.

وبعد أيام، تلقى مركز الدرك معلومات، تفيد أن حارسا ليليا ينوب عن والده بتجزئة العالية ب 36، قد جرى الدرهم بيده، وأن صديقا له اقتنى تريبورتور، ليتم اعتقال الاثنين، الأول بخيمة حراسةب 36، والثاني بينما كان يحمل أخشابا على الدراجة الثلاثية العجلات، لتتكشف خيوط القضية، ويتم الكشف عن هوية الشريك الثالث، الذي كان اعتقل من لدن درك سيدي رحال الشاطئ، لشرائه سيارة مسروقة، تم الاستماع إليه بخصوص الصاكة بالسجن.

واعترف الثلاثة بالمنسوب إليهم، وكشفوا عن أنهم خططوا لكل شيء بمساعدة ابن الحارس الليلي، بينما انفجر مسير "الصاكة" باكيا اتهمت أخي وقد خسرته إلى الأبد.



Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply