Slider

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

CASET TV

أخبار سوالم

جهوي

حوادث

رياضة

آراء ومواقف

أخبار وطنية

» » » خطيب الجمعة لمسجد السلام بالسوالم يهاجم الدواعش والإرهابيين و ذوي الفكر المتطرف

خطيب الجمعة لمسجد السلام بالسوالم يهاجم الدواعش والإرهابيين و ذوي الفكر المتطرف





كريم انتك

في سابقة من نوعها يعلنها صراحة الخطيب في خطبة جمعة جريئة حيث تطرق إلى عدة محاور، تعالج ظاهرة الإرهاب الذي لم يعد يستثني أي رقعة جغرافية قي العالم الحديث.

وتحدث الخطيب بتفصيل عن كل الدوافع والأسباب المفبركة لهذه المعضلة لاسيما منها التأويلية، حيث أكد على ان الذين يعملون على تأويل النصوص الدينية على حد أهوائهم، إما أنهم جهلاء آو مغفلون آو لديهم مصالح خاصة يصيبونها من وراء هذه التأويلات .

وأكد السيد الإمام، على أن اختيار المغرب واعتماده المذهب المالكي لم يأتي محض الصدفة، بل كان إرشادا صائبا و مضبوطا للحد من الفتن داخل التراب الوطني، حتى لا تكون أي نواقص و تضاربات وإقامة المنهج الوحيد للحد من كل الخلافات التي من شانها ان تودي للفتنة .

وعلاوة على ذلك أكد الخطيب و نوه بالسياسة الرشيدة و الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الشأن، باعتباره أمير المومنين .
ومن تم اعلم الإمام المصلين أن نتائج هذا الفكر المتطرف، وما يؤول إليه صاحبه والمدافعين عنه و كذا المتعاطفين معهم من متابعات قضائية بما تنص عليه أحكام ونصوص قانون الإرهاب بالمملكة .


كما سرد على الحاضرين ما آل إليه من الذين سولت لهم أنفسهم الهجرة آل بعض بلدان العالم العربي، سيما سوريا و العراق من ندامة و تشرذم.


Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply