Slider

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

CASET TV

أخبار سوالم

جهوي

حوادث

رياضة

آراء ومواقف

أخبار وطنية

» » » عبد الخالق هودان يعلن عزمه متابعة سلطات السوالم قضائيا لهدم بنايات دون سند قانوني ومصادرة معدات تصل قيمتها إلى 150 مليون سنتيم خلال اعتقاله

عبد الخالق هودان يعلن عزمه متابعة سلطات السوالم قضائيا لهدم بنايات دون سند قانوني ومصادرة معدات تصل قيمتها إلى 150 مليون سنتيم خلال اعتقاله






























قال المقاول عبد الخالق هودان في تصريح مصور لسوالم 24، سينشر مساءاليوم، إنه يعلن عزمه متابعة سلطات السوالم قضائيا لهدم بنايات دون سند قانوني، ومصادرة معدات تصل قيمتها إلى 150 مليون سنتيم، يوما واحدا بعد اعتقاله لتسوية شيك دون مؤونة.

واستطرد هودان، انه كان يستغل أرضا بالحي الصناعي بحد السوالم منذ 5 سنوات، كان يضع بها عددا من المعدات الباهضة الثمن، وأنه فوجأ خلال اعتقاله لتأدية شيك دون مؤونة، أن سلطات حد السوالم، توجهت صوب البقعة التي كان يستغلها، يوما واحدا فقط بعد اعتقاله، حوالي الساعة 3:30 صباحا، وأقدمت على هدم بنايات ومصادرة معدات، وهو ما اعتبره خرقا سافرا للقانون وشططا في استعمال السلطة.

وكشف هودان،  عن استغرابه لعدم وجود نص قانوني، يخول السلطات الهدم في تلك الساعة، دون أن توجه له إخبارا أو استدعاء أو تقوم حتى بإعلامه، مشيرا إلى أن الأرض التي تم التوجه ناحيتها، ليست في ملك الجماعة، وإنما في ملك الوكالة الوطنية لمحاربة السكن الغير اللائق، وهو ما تشير إليه شهادة ملكية صادرة عن المحافظة العقارية، ويوجد نزاع حولها معروض أمام القضاء.

وأوضح المقاول أنه كان توجه صوب الوالي السابق لولاية سطات، موضحا له أنه ينوي اقتناء تلك البقعةالأرضية، وأداء ثمنها، وتحويلها إلى سكن اجتماعي ومحلات تجارية، وأعطاه الوالي الضوء الأخضر لاستغلالها، وهو ما جعله يستغرب من تصرفات السلطات المحلية بحد السوالم.

وأشار هودان، بأن رئيس بلدية حد السوالم، نفى علمه بالواقعة، مشيرا إلى أن الباشا وقائد الملحقة 2، هما من اتخذا القرار، وهو ما دفع المقاول إلى التساؤل، عن سر مشاركة شاحنة البلدية وجرافتها في عمليات الهدم والمصادرة، فهل تستخدم آليات جماعية دون علم رئيس الجماعة الترابية ؟ على حد وصف هودان.

وختم عبد الخالق هودان قوله، بأنه سوى وضعيته المالية وأدى قيمة الشيك، وأنه يعتزم متابعة السلطات قضائيا، ولن يسكت عن حقه المهضوم، سيما الآليات التي تصل قيمتها إلى 150 مليون سنتيم، مشيرا في السياق نفسه، إلى أنه يمتلك فاتورات بنوعها وثمنها. 

سيتم نشر فيديو بصورة وصوت المقاول عبد الخالق هودان، بمجرد الانتهاء من معالجته.


Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply