Slider

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

CASET TV

أخبار سوالم

جهوي

حوادث

رياضة

آراء ومواقف

أخبار وطنية

» » » جمعيات حقوقية تحتج ضد حواص والباشا يقطع الصوتيات

جمعيات حقوقية تحتج ضد حواص والباشا يقطع الصوتيات


حجت جمعيات حقوقية عشية يوم أمس، مرفوقة بجمهور من المواطنين يقارب 200 شخص، رفعوا لافتات وصدحت حناجرهم بشعارات، ضد المنع الذي فرضه رئيس الجماعة الترابية لحد السوالم، ضد سربة عبد الرحيم صمو الكاتب العام لاتحاد جمعيات الساحل أولاد احريز للتنمية والفروسية، ورئيس جمعية أولاد أحمد للتنمية والفروسية التقليدية، الذي شارك ضمن فعاليات التبوريدة على الصعيد الدولي، بكل من أبو ظبي وبلجيكا وفرنسا، وفعاليات وطنية بكل من الجديدة ودار السلام كممثل عن المنطقة الوسطى، فيما حاول الباشا منع المحتجين في بادئ الأمر، قبل أن يعمد إلى المطالبة بقطع الصوتيات، للحد من فعالية الوقفة الاحتجاجية الثانية من نوعها، بمحرك التبوريدة بموسم حد السوالم.




وردد المحتجون شعارات من ضمنها حواص ارحل، هاذ الشي ماشي معقول والسوالم خاصها مسؤول، واستنكروا ما اعتبروه تسييسا لموسم التبوريدة، التي تعد تراثا وطنيا من حق الجميع المشاركة فيه، سيما أبناء المنطقة.

وحاول مصطفى شتوان باشا باشوية حد السوالم، منع الوقفة بحجة أن المحتجين لا يتوفرون على ترخيص وإنما إخبار، فهل لا يعلم الباشا أن الإخبار بالوقفة توصلت به عمالة برشيد خلال الأجل القانوني عبر الفاكس بطريقة كتابية، وأن منع الوقفة يجب أن يكون بقرار كتابي أيضا في ظرف 24 ساعة من تاريخ الإشعار.




وعند تصميم المحتجين على الوقفة، طلب الباشا منع الصوتيات، في محاولة منه للتقليل من وقع الوقفة التي مررت الرسائل التي أقيمت بشأنها، واعتبر البعض أن تصرف الباشا يعد موقفا مجانبا للحياد...



وتعد وقفة أمس الثانية من نوعها، فبعد احتجاج ياسين الريزو، احتج عبد الرحيم صمو، عن المنع من المشاركة، في فعاليات موسم التبوريدة بحد السوالم، وقالت مصادرنا إن مسؤولي سيدي رحال الشاطئ، الذي يسيره رئيس من حزب الاستقلال، وهو الحزب نفسه الذي ينتمي إليه رئيس بلدية حد السوالم، أخبروا عبد الرحيم صمو بعدم المجيء للمشاركة في موسم التبوريدة لديهم، لأنهم لايريدون مشاكل وبالطبع مع ... فمن يسيس المواسم ؟

يبدوأن عبد الرحيم صمو "" مخصوش يصدع راسو بالمشاركة في مواسم التبوريدة، بأي جماعة ترابية بالإقليم يسيرها مسؤول ينتمي لحزب الاستقلال...


Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply