Slider

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

CASET TV

أخبار سوالم

جهوي

حوادث

رياضة

آراء ومواقف

أخبار وطنية

» » » الصراع يحتد بين ابن الشيب والحواص حول تزكية الترشح للانتخابات البرلمانية


الصراع يحتد بين ابن الشيب والحواص حول تزكية الترشح للانتخابات البرلمانية


صراع حاد بين الحواص و بنشيب حول تزكية حزب الإستقلال للإنتخابات البرلمانية


بناءا على بـلاغ مفتشيـة حــزب الاستقـــلال باقليمي سطات وبرشيد المتعلقة بالترشيح للانتخابات التشريعية 2016 و الذي يوجه الدعوة لإستقلاليي إقليم برشيد بوضع طلبات ترشيحاتهم لإنتخابات السابع من الشتنبر البرلمانية لدى مفتشية الحزب.


وقد علم موقع "برشيد بريس"بأن أربع مرشحين إستقلاليين وضعوا طلبات ترشيحهم ألا و هم زين العابدين الحواص رئيس بلدية حد السوالم ، محمد بنشيب نائب رئيس المجلس البلدي ببرشيد ، خالد الابراهيمي رئيس جماعة سيدي المكي ، أحمد جبران البرلماني عن دائرة برشيد.
حسب ما علمه الموقع من مصادره الجد عليمة داخل الحزب فإن الصراع سيشتد فقط بين كل من الحواص و بنشيب لأن الابراهيمي و جبران يعدان فقط أرانب سباق لصالح بنشيب.
فإذا أخد المكتب التنفيدي لحزب الإستقلال بمعيار القوة الشعبية العددية داخل الإقليم فإن الحواص سيكون الأوفر حظا نظرا للرقم القياسي الذي حصل عليه خلال الانتخابات البرلمانية لسنة 2011 المتجاوز لعتبة 13ألف صوت و كذلك خلال الانتخابات الجماعية لسنة 2015 حيث تجاوزت لائحة الحواص 5000صوت بجماعة حد السوالم بينما لائحة بنشيب و جبران حصلت فقط على 2800صوت بمدينة برشيد التي يبلغ فيها عدد من لهم الحق في التصويت أكثر من 40ألف.
أما إذا أخد المكتب التنفيدي بمعيار قوة العلاقة مع أجهزة الحزب فبنشيب سيكون الأوفر حظا لأن له علاقات مهمة مع صناع القرار بالعاصمة الرباط.
السؤال المهم : كفة من سيرجحها الرجل المؤثر فؤاد قديري عضو المكتب التنفيدي لحزب الإستقلال هل هي كفة الحواص أم كفة بنشيب؟


Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply