Slider

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

CASET TV

أخبار سوالم

جهوي

حوادث

رياضة

آراء ومواقف

أخبار وطنية

» » » سنة و 3 أشهر ل 6 متهمين بينهم نساء بتهمة الهجوم على دورية أمنية بالموانيك

سنة و 3 أشهر ل 6 متهمين بينهم نساء بتهمة الهجوم على دورية أمنية بالموانيك



أصدرت هيأة الجنحي التلبسي بالمحكمة الابتدائية بمدينة برشيد، بداية الأسبوع الجاري، حكما بالحبس، على 6 متهمين بينهم ثلاث نساء، بلغ سنة و 3 أشهر، بتهمة الهجوم على دورية للدرك الملكي بالحجارة،وإحداث خسائر مادية جسيمة بها.

وحكم على اثنين من المتهمين ب 4 أشهر حبسا نافذا لكل منهما، الوالد وابنه، و 3 أشهر للبن الثاني، فيما قضت بالحبس شهرا نافدا على ثلاث نساء لكل واحدة منهن، بعد استكمال مجريات البحث والاستماع والتحقيق، فيما لايزال متهم سابع في حالة فرار، لم يحكم غيابيا، وظل ملفه مفتوحا إلى حين اعتقاله، سيما وأنه كان متأبطا لسيف. 

وكانت مصالح المركز القضائي للدرك الملكي سرية برشيد، قد أحالت المتهمين الستة، على أنظار ممثل الحق العام بالمحكمة الابتدائية بمدينة برشيد، بتهمة الهجوم على دورية للدرك خلال تنفيذ حكم قضائي، وإلحاق أضرار مادية بسيارات الدورية، جراء رشقها بالحجارة.

وكانت دورية للدرك الملكي قد حلت إلى دوار الموانيك بالجماعة الترابية الساحل أولاد احريز، مرفوقة بالمكلفين بتنفيذ حكم قضائي، يقضي بتمكين المشتكين من منع طريق تمر وسط أرضهم، إلا أن عناصر من الطرف الآخر لم تستسغ التنفيذ، فانهال بعضها على دورية الدرك بالحجارة، ما أسفر عن تسجيل خسائر بسيارات الدولة، وإصابة دركي على مستوى الوجه بكدمات، وخلق حالة استنفار قصوى وسط أجهزة الدرك، ليتطور الوضع إلى اعتقال 6 أشخاص بينهم 3 نساء.

يشار إلى أن هذه  حالة تنفيذ هذا الحكم القضائي، تعد الثالثة من نوعها، بعد عدم التمكن مرتين من تسوية الوضع، في محاولة لتفادي مشاحنات، وهو ما آل إليه الوضع، في انتظار قول العدالة لكلمتها، علما أن هذا الحكم يحوز الصبغتين الابتدائية والاستئناف



Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply